“يوم القيامة” في بريطانيا.. السماء تحوّلت الى الأحمر القاني

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 19 October 2017 - 12:48 PM
“يوم القيامة” في بريطانيا.. السماء تحوّلت الى الأحمر القاني


نشرت صحيفة “الغارديان” تقريراً حول تحول السماء الى اللون الأحمر القاني، الذي لوحظ في مناطق عدة من بريطانيا، وبدا للكثير من الناس وكأنه علامة على يوم القيامة، وشغل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا.
ويشير التقرير إلى أن اللون الأحمر، بحسب الخبراء، مرتبط بظاهرة علمية: فاللون هو بقايا إعصار أوفيليا، الذي حمل معه الهواء الاستوائي والغبار من الصحراء، وأدى الغبار إلى بناء موجة من اللون الأزرق الباهت، الذي بدا مثل اللون الأحمر.
وتنقل الكاتبة عن مراسل الشؤون الجوية في “BBC” سايمون كينغ، قوله إن النيران التي اشتعلت في البرتغال وإسبانيا أدت دورا في تحول السماء للون الأحمر، وأضاف كينغ أن إعصار أوفيليا بدأ من منطقة أزوروس، ومشى في طريقه شمالا، حاملا معه المياه من الاستواء والصحراء الأفريقية، وانتشر الغبار في الجو وارتفع عاليا في الأجواء البريطانية.
وتورد الصحيفة نقلا عن شرطة لندن، قولها إن الغالبية العظمى من الغبار جاءت نتيجة للنيران في شبه الجزيرة الأيبيرية، التي حملها إعصار أوفيليا معه، مشيرة إلى أن الإعصار حمل معه أيضا الجو الساخن، ولهذا السبب وصلت درجة الحرارة لما فوق العشرين في عطلة نهاية الأسبوع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.