تمارين لتمنعي جسمك من التقدّم في السنّ: سهلة وممتعة جربيها

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 19 October 2017 - 12:51 PM
تمارين لتمنعي جسمك من التقدّم في السنّ: سهلة وممتعة جربيها

أظهرت دراسة أجريت في “هارفرد ميديكال سكول” أن الركض ليس أفضل أنواع التمارين التي يمكن ممارستها من أجل الحفاظ على جسم سليم.

وأشارت الدراسة، بحسب صحيفة “إنبندنت” البريطانية، أن أكثر أنواع التمارين فائدة للجسم هي:
1- السباحة: فهي تحرك كل عضلات الجسم وتساهم في الحفاظ على صحة القلب وحماية الدماغ من التأثيرات السلبية للتقدم في السن. كما أنها مفيدة للأشخاص الذي يعانون من التهاب المفاصل.
2- التاي شي: هو تمرين صيني ويتطلب القيام ببعض الحركات مع التركيز على التنفس. وينصح الأشخاص المتقدمون في السن بممارسته للحفاظ على لياقتهم.
3- تمارين القوة: تعتمد ممارستها على حمل الأوزان وتساعد على بناء الكتلة العضلية وتقويتها.
4- المشي: تشير العديد من الدراسات إلى أن المشي لمدة 30 دقيقة لـ4 أيام أسبوعياً يعود بفوائد كثيرة على الدماغ والجسم، كما أنه يحدّ من احتمالات الإصابة بالاكتئاب. لذا نصح الباحثون في ” هارفرد ميديكال سكول” بالمشي البطيء أولاً لمدة 10 إلى 15 دقيقة، قبل زيادة السرعة والكثافة لمدة 30 إلى 60 دقيقة.
5- تمارين كيغيل: تساعد على تمتين عضلات منطقة الحوض التي ترتبط بالرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة، والتي تبدأ بالضعف مع التقدم في العمر. لذا من المهم الحفاظ على كل حركة من ثانيتين إلى 3 ثوان، وتكرارها 10 مرات. ومن الأفضل القيام بذلك 5 مرات يومياً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.