عرض ديزاينر أند براندز فاشون يبدأ بـ8 مصممى أزياء عرب وأجانب

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 11 October 2017 - 12:38 PM
عرض ديزاينر أند براندز فاشون يبدأ بـ8 مصممى أزياء عرب وأجانب


أقيم أمس الاثنين أول أيام عرض ديزاينر أند براندز فاشون فى أحد الفنادق الكبرى فى بيروت، حيث تم تقديم عروض الأزياء لثمانية مصممين ودور أزياء عربية وأجنبية.

وبدأت العروض بتصميمات eile bejjani المصمم اللبنانى بفساتين سهرة لشتاء 2018 وكان قد غلب على تصميماته الألوان النود والبيج، ثم المصمم العراقى زياد العثيرى هو العارض الثانى خلال اليوم الأول من عروض ديزاينر أند براندنز فاشون شو، ببعض التصميمات المختلفة للفساتين العربية والخليجية، والذى استخدم بها الأقمشة عدة أقمشة ما بين الشيفون والدانتيل.

وقال العثيرى لـ “اليوم السابع” إنها المرة الثالثة للمشاركة فى عروض الموضة فى بيروت، لأن عروض الموضة فى بيروت تقام على طراز علمى وتقدم المصمم بشكل يرتقى به، فضلا عن أنها تضيف للمصمم العرابى والعالمى، مضيفا أن خلال مشاركته أكثر من مرة شعر بالفرق، حيث إن عروض الأزياء فى بيروت نقلته من مصمم محلى إلى مصمم عالمى.

وتلى المصمم العراقى زياد العثيرى المصممة زينا العضب من العراق أيضا والتى قدمت عرض أزياء مختلف و غير تقليدى فضلا عن أنها أدخلت خامة النحاس تطريز التصميمات والفساتين واستخدمت الاكسسوارات العربية و المصرية، وتحدث اليوم السابع لزينا العضب التى، قالت إنها فى الأصل دارين علوم الجولوجيا ولكنها قررت من سنوات أن تبدأ أن تستغل موهبتها و تستثمرها ولَم تترك عملها.

بعدها قدمت دار الأزياء العراقية حريرى مجموعة من العبيات العربية و الخليجية ، وطغى على العرض اللون الأسود المعتاد على العبيات الخليجية ، و لكن كان هناك لمسات مختلفة على العبيات من حيث التطريز و الاكسسوارات .

وقدمت المصممة السعودية أمينة جاسم بعض تصميماتها التى وصلوا إلى 10 تصميمات جميعها مختلفة عن التصميمات السعودية المعتادة، فضلا عن أنها أدخلت اللون البيج على الفستان الزفاف الذى قدمته خلال عرض ديزاينر أند براندز فاشون أمس.

و عرض المصمم الفرنسى thibaut lavergne والذى قدم تصميمات وفستان لخريف 2018، والتى طغى عليها الألوان الفاتحة الباستل .

وقال المصمم الفرنسى لـ “اليوم السابع” أنه يتمنى أن يزور مصر ويقدم بها عروض أزياء، ولكن لم تأت الفرصة له بعد، وأنه يتمنى أن يكون فى مصر عروض أزياء قريبا، مضيفا أنه حضر إلى بيروت حيث أنها عاصمة الموضة فى الشرق الأوسط و الدول العربية.

وأضاف thibaut أنه استخدم الألوان الفاتحة لكسر قواعد أن الخريف والشتاء يفضّل أن يرتدى بهم الألوان الغامقة، فضلا عن أن الألوان الباستل هى أكثر عاكس لألوان الطبيعة، بالاضافة إلى أنه استخدم عدة أنواع من الحرير والدانتيل.

وقدم دار الازياء Milano royal fur لشتاء 2018عدة جواكيت من الفورير بعدة الوان الموف و النبيتى و البنى و الأزرق و الرمادى و الأسود

أنهى العروض دار الأزياء الكويتية la bourjoisie بمجموعة من الفساتين الرائعة وكان هدية العرض أكبر فستان زفاف حيث وصل ذيله إلى حاولى 3 أمتار وأكثر، بالإضافة إلى طول “طرحة”.

وقال أنطوان سالاميه المدير العام لدار الازياء ان تلك التصميمات نفذت فى وقت قياسى و هو 15 يوما فقط، مضيفا أن التصميمات استوحت من الخريف، حيث كانت الألوان بين الديرتى بينك والرمادى والأسود والبردو والكحلى والنيلى، كما جمع التصميمات ما بين الضيق والواسع.

و أضاف أنطوان لليوم السابع انهم تعمدوا ان يقدموا تصميمات تبرز أنوثة المرأة، و برر قصر الوقت لتقديم التصميمات حيث أن الدار يعمل بها 400 فرد ولولاهم لاستغرق شهور.
2
4

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.