طباخ الرئيس: بوتين يحب الآيس كريم

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 8 October 2017 - 3:03 PM
طباخ الرئيس: بوتين يحب الآيس كريم

يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت 7 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ65. وبهذه المناسبة أدلى كبير الطباخين في الكرملين فيكتور بيلايف بحديث لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا”.
تحدث الطباخ إلى مراسل الصحيفة عن الوجبات المفضلة للرئيس بوتين وتقاليد مطبخ الكرملين وعمله هناك منذ 30 عاما.
وتولى بيلايف إدارة مطبخ الكرملين في عهد ليونيد بريجنيف، وبقي في هذا المنصب في عهد الرئيسين يلتسين وبوتين. ثم استقال من منصبه ليترأس الآن جمعية طهاة روسيا.

وفي إجابته عن الطعام المفضل للرئيس قال بيلايف إن “البوظة (الآيس كريم) بلا شك أكثر ما يفضله فلاديمير بوتين”. وأوضح قائلا “إنه يحب البوظة وخاصة المسماة بـ (بلومبير) وبوظة الفواكه. لذلك نحاول أن نقدم في ختام كل حفلة استقبال على مائدة الكرملين كرات من البوظة التي يحب رئيس الدولة أن يهديها لضيوفه. وبعد أن قدم الرئيس صندوقا من البوظة هدية لرئيس جمهورية الصين الشعبية، أقيم خط لاستيرادها امتد من بطرسبورغ إلى بكين، ليتعود الشعب الصيني مع رئيسه على أكل البوظة الروسية”.

ثم تذكر الطباخ قمة الذكرى الـ300 لتأسيس بطرسبورغ. حيث أقيمت مأدبة عشاء على متن سفينة. وقال: “قدمنا للضيوف طبقا من لحم الأرانب. وأعجبت الوجبة الرئيس الفرنسي آنذاك (جاك شيراك) الذي طلب من فلاديمير بوتين تقديم الشكر للطباخين على الطعام اللذيذ. وسأل الرئيس بوتين بعد أن استدعى الطباخين عن مكان اصطياد هذه الأرانب اللذيذة”.
واستطرد طباخ الكرملين قائلا إن فلاديمير بوتين لا يعطي أولوية لأي وجبة غير البوظة، ويأكل كل ما يقدم له سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.