دائنو «إير برلين» يتفقون على تقسيمها .. والحصة الأكبر تتجه إلى «لوفتهانزا»

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 23 September 2017 - 10:40 AM
دائنو «إير برلين» يتفقون على تقسيمها .. والحصة الأكبر تتجه إلى «لوفتهانزا»

أفاد مصدران مطلعان أن دائني إير برلين اجتمعوا لمناقشة عروض لثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا واتفقوا على التقسيم. وأن شركة لوفتهانزا من المنتظر أن تستحوذ على حصة كبيرة في منافستها المفلسة إير برلين وإن إيزي جيت ما زالت تتطلع هي الأخرى للحصول على بعض الأصول.

وأشهرت إير برلين إفلاسها في أغسطس. ويعمل بها نحو 8 آلاف موظف وتشغل 144 طائرة معظمها مؤجرة.

وقال الرئيس التنفيذي للوفتهانزا في وقت سابق إن شركته تريد الحصول على 38 طائرة استأجرتها بأطقمها من إير برلين، وإنها مهتمة بنحو 20-40 طائرة أخرى قصيرة المدى. وقال المصدران إن الدائنين سيعقدون مفاوضات حصرية مع لوفتهانزا حتى 12 أكتوبر، وهو ما يعني أن مجلس إدارة إير برلين ربما لن يتخذ قراراً نهائياً في 25 سبتمبر كما كان متوقعاً.

وأضافا أن أصولاً أخرى ستذهب إلى إيزي جيت وربما كوندور أيضاً.

وقالت إير برلين في بيان إن مجلس إدارتها سيستعرض العروض في 25 سبتمبر وسيصدر بياناً بتطورات العملية في حينها.

واجتذب أفق الاستفادة من طائرات إير برلين وأطقمها اهتماماً من تلك الناقلات ومن مستثمرين آخرين، من بينهم نيكي لودا المتسابق السابق في فورميولا وان، وهانز رودولف فويهرل المقاول في قطاع الطيران المدني.

ويهتم المتقدمون بعروض على وجه الخصوص بنيكي للطيران، التابعة لإير برلين، والتي تشغل رحلات قصيرة المدى من ألمانيا والنمسا إلى مناطق سياحية متميزة.

وقال أحد المصدرين إن جميع المنافسين الآخرين خرجوا الآن من السباق.

وقالت إير برلين إن الموعد النهائي للتقدم بعروض لشراء وحدتها للصيانة التي يعمل بها نحو 850 موظفاً تم تمديده إلى السادس من أكتوبر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.