أنقرة تبحث تمديد عملها العسكري بالجوار وترفض استفتاء أربيل

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 23 September 2017 - 1:51 PM
أنقرة تبحث تمديد عملها العسكري بالجوار وترفض استفتاء أربيل

يعقد البرلمان التركي بعد ظهر اليوم السبت اجتماعا استثنائيا لمناقشة طلب الحكومة تمديد مذكرة تنفيذ عمليات عسكرية بسوريا والعراق، كما استقبلت أنقرة رئيس الأركان العراقي، وذلك في ظل رفض أنقرة وبغداد لاستفتاء إقليم كردستان العراق.
وأفاد مراسل الجزيرة في أنقرة أن حزبيْ الحركة القومية والشعب الجمهوري المعارضين قد يقدمان الدعم لهذه المذكرة.
أما حزب الشعب الديمقراطي فأعلن أنه لن يصوت لصالح هذه المذكرة خلال جلسة اليوم.
وكانت الحكومة قد شددت بمذكرتها على الأهمية الكبيرة للحفاظ على سيادة أراضي العراق ووحدته الوطنية.
وأكدت أن تمركز عناصر كل من حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق، والحركات الانفصالية المعتمدة على أساس عرقي، تشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي لتركيا وللسلام والاستقرار بالمنطقة على حد سواء.
وقبيل الاجتماع، قال رئيس الوزراء بن علي يلدرم إن الخطوات التي ستتخذها بلاده ردا على الاستفتاء المزمع في المنطقة الكردية بشمال العراق ستكون لها أبعاد دبلوماسية وسياسية واقتصادية وأمنية.
وأفاد بيان لقيادة الأركان أنها رفعت من مستوى المناورات العسكرية في منطقة سيلوبي- خابور الحدودية مع العراق، وأن وحدات إضافية تشارك في المناورات التي تتواصل منذ أسبوعين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.