6 أخطاء يقع فيها بعض المصلين.. تعرف عليهم!

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 16 September 2017 - 10:35 AM
6 أخطاء يقع فيها بعض المصلين.. تعرف عليهم!

أزاحت شركة كيا الكورية الجنوبية، على هامش مشاركتها الحالية في معرض «فرانكفورت الدولي للسيارات»، الستار عن سيارتها الاختبارية «بروسيد»، التي تمتاز بطلاء هيكل خارجي مكون من 19 طبقة.
الصلاة هي عماد الدين وهي ركن من أركان الإسلام الخمسة، والحفاظ عليها من أسباب فلاح ونجاح العبد في حياته الدنيا، ومن ثم في الآخرة.

يقول الله تعالى في سورة النساء ( آية: 103): {…… إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا}.

يقف المصلون بين يدي الله في اليوم 5 مرات، يجتهد فيها من يجتهد، ويخشع فيها من يخشع، لكن هناك من الأخطاء التي يقع فيها بعض المصلين في صلاتهم دون الانتباه إليها.

ولكون هذه الفريضة الغالية هامة، وهي وسيلة من وسائل التقرب إلى الله – عز وجل – وجب التنبيه إلى هذه الأخطاء، لعلنا نصل بها إلى الخشوع والقبول – بمشيئة الله عز وجل- .

ومن هذه الأخطاء، ما يلي:

1- النظر إلى أعلى أثناء الصلاة

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما بال أقوام، يرفعون أبصارهم إلى السماء في صلاتهم)، فاشتد قوله في ذلك، حتى قال: (لينتهن عن ذلك، أو لتخطفن أبصارهم) صحيح البخاري.

2- الإلتفات في الصلاة

عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: سألت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عن التفات الرجل في الصلاة، فقال: (إنما هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد) صحيح أبي داود.

3- رفع القدمين عن الأرض أثناء السجود

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أمرت أن أسجد على سبعة أعظُم على الجبهة)، وأشار بيده على الأنف، واليدين، والركبتين، وأطراف القدمين – صحيح النسائي.

4- عدم ملامسة الأنف للأرض أثناء الصلاة

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم – قال: (أمرت أن أسجد على سبعة أعظُم على الجبهة)، وأشار بيده على الأنف، واليدين، والركبتين، وأطراف القدمين – صحيح النسائي.

5- سباق الإمام عن أنس بن مالك – رضي الله عنه –

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يا أيها الناس! إني إمامكم فلا تسبقوني بالركوع ولا بالسجود ولا بالقيام ولا بالقعود ولا بالانصراف، فإني أراكم من أمامي ومن خلفي، وأيم الذي نفسي بيده، لو رأيتم ما رأيت لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا) – صحيح الجامع.

6- وضع الذراعين بالكامل أثناء السجود على الأرض

عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (اعتدلوا في السجود ولا يبسطن أحدكم ذراعيه في الصلاة بسط الكلب) – صحيح الترمذي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.