6 فوائد مذهلة للبندق.. ما هي؟

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 17 August 2017 - 10:21 AM
6 فوائد مذهلة للبندق.. ما هي؟

البندق من المكسرات التي يتعمد عليها الكثير من الأشخاص كإضافة لذيذة للحلويات الشرقية والغربية، لكن الأمر لا يتوقف فقط على طعمه الجيد بل وصل إلى فوائد عظيمة ربما لم ينتبه لها البعض من قبل.

يحتوي البندق على وفرة من الألياف والفيتامينات بالإضافة إلى الحديد والمنغنيز لذلك فهو له قيمة غذائية مرتفعة إليك فوائدها.

1- علاج الأنيميا:

وذلك لأنه غني بحمض الفوليك وهو نوع من أنواع مركبات فيتامين “ب” المعقدة، كما يحتوي أيضا على أنواع أخرى من فيتامينات “ب” مثل “الريبوفلافين” و”النياسين” و”الثيامين” وحمض “البانتوثينيك” و”البايريدوكسين”، ويكون تأثيرهم على الجهاز العصبي للأجنة مهما في مراحل تكوينه الأولى، ولا يمكن تجاهل نسبة الحديد المرتفعة أيضا الموجودة في البندق والتي تساعد كثيرا في علاج الأنيميا مع فيتامين “ب”، ووجود المنغنيز الذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أكبر.

2- الحماية من السرطانات

وذلك لإحتوائه على وفرة من الألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

3- الحفاظ على سلامة خلايا الجسم

وذلك لأنه يغطي الإحتياج اليومي الموصى به لفيتامين “هـ” والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسد من التلف، كما يحتوي على كم كبير من المعادن مثل النحاس والمنجنيز والتي تعتبر مساعدة للإنزيمات المضادة للأكسدة وتساعدها على القيام بمهامها في حماية الخلايا.

4- بناء العظام والحفاظ على العضلات

وذلك لأن البندق يحتوي على نسب عالية من معادن الماغنيسيوم والفسفور التي تساهم بشكل قوي في بناء العظام، وتمنع الإنقباضات العنيفة للعضلات وتساعد على استرخائها.

5- الحفاظ على نضارة البشرة

وذلك لإحتوائه على زيت ذات خصائص قابضة تحمي الجلد من الجفاف، كما يستخدم زيت البندق في الطهي ومستحضرات التجميل وبعض المستحضرات الصيدلية كحامل للمواد الفعالة.

6- الحماية من أمراض القلب

لما يحتويه البندق من نسب عالية من الألياف التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليستيرول في الدم وبالتالي تقلل نسب التعرض لأمراض القلب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.