صبغات ومخفّفات الشعر تزيد خطر سرطان الثدي

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 17 June 2017 - 9:13 PM
صبغات ومخفّفات الشعر تزيد خطر سرطان الثدي

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن بعض منتجات الشعر مثل الصبغات والمخفّفات (التي تُستخدم للتنعيم) تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء. وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة روتجرز بنيوجيرسي أن درجة الخطر تختلف حسب عرقية المرأة؛ فهي تزيد لدى صاحبات البشرة السوداء عند استخدام الصبغة، بينما تزيد عند المرأة البيضاء عند استخدام مخفّف الشعر.

ويعتبر سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع الأورام الخبيثة انتشاراً حول العالم، حيث تم تشخيص 1.7 مليون حالة في عام 2012 حول العالم. لكنه من أكثر أنواع السرطان التي نجحت العلاجات الحديثة في خفض معدل الوفيات بسببها.

وبحسب الدرسة التي نُشرت في دورية “كارسينوجينيسيس” تتأثر احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بمجموعة من العوامل منها لجينات والعُمر والسمنة وتعاطي الكحول وتوقيت بداية أول دورة شهرية ومدى النشاط البدني.

وأظهرت نتائج الأبحاث أن بعض العناصر الكيميائية الموجودة في صبغات ومخفّفات الشعر تعمل كعوامل إضافية مسببة لسرطان الثدي، وأن التأثير يكون أخطر لدى النساء سوداوات البشرة عند استخدام الصبغات، بينما يكون التأثير أكبر عند النساء بيضاوات البشرة عند استخدام مخفّفات الشعر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.