آثار الشعور بالوحدة على شخصية الإنسان

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 14 June 2017 - 3:40 PM
آثار الشعور بالوحدة على شخصية الإنسان

توصل علماء أمريكيون لنتائج تبين آثار الشعور بالوحدة على شخصية الإنسان وحالته النفسية.
يشعر الكثيرون بالوحدة والعزلة نتيجة فقدانهم أقرب الأصدقاء أحيانا أو بسبب ظروف العمل اليومية في وقتنا الحالي، التي لم تترك للإنسان متسعا من الوقت للاجتماع بأقرب الأشخاص إليه، حتى أن العديد من علماء النفس باتوا يلاحظون أن الشعور بالوحدة بدأ يترك آثاره السلبية على نفسية الكثيرين ويتسبب لهم بمشاكل عصبية.
وحول هذا الموضوع قال عدد من العلماء من جامعة شيكاغو الأمريكية في مقال نشرته مجلة P S P B إن “دراساتهم الأخيرة أظهرت أن الشعور بالوحدة ينمي حس الأنانية عند الأشخاص، ويجعلهم يركزون على الأمور التي تتعلق بهم وحدهم دون الانتباه لمشاكل وهموم الآخرين”.
وأوضحوا أنهم توصلوا إلى تلك النتائج بعد دراسات نفسية أجروها على مدى 11 عاما، شملت أكثر من 200 شخص تراوحت أعمارهم بين 50 إلى 68 سنة، حيث تبين أن الذين يعانون من الشعور بالوحدة أصبحوا أنانيين أكثر من غيرهم، حتى أن شعورهم بالوحدة بدأ يؤثر على ردود أفعالهم وتصرفاتهم بشكل عام.
ويذكر أن العديد من الدراسات السابقة كانت قد أشارت إلى تأثير الشعور بالوحدة على صحة الإنسان، حيث أكدت أنه يولد نوعا من القلق والضغط النفسي لديه، ما ينعكس سلبا على صحة الجهاز العصبي والقلب والدماغ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.