لقاء خاص مع رندة عناب المدير التنفيذي “لمؤسسة رندة عناب للتصميم والديكور”

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 7 June 2017 - 8:27 AM
لقاء خاص مع رندة عناب المدير التنفيذي  “لمؤسسة رندة عناب للتصميم والديكور”

رندة عناب لمال وأعمال”عشقت التصميم من الصغر”

اختارت رندة عناب مصممة الديكور مجالاً عشقته منذ طفولتها،كما عشقت كل ما له صلة به، فتوسعت في هذا المجال الذي أحبته وأبدعت فيه حتى صار لها تصميمها الخاص وأسلوب يعرّف عنها. ولأنها تتدخل في أدق التفاصيل الخاصة بعملها وكل ما يرتبط به، فيبدو عملها متكاملاً من كل النواحي وبمختلف تفاصيله مماساهم في إنجاحها أكثر، خصوصاً أنها عملت طيلة حياتها المهنية على تطوير نفسهاوعملها.
فعالم الديكور بالنسبة لرندة عناب مجال رحب للابداع والتفنن والابتكار، لذا حرصت على ان تكون اعمالها مرآة تعكس حسها الفني الراقي وقدرتها الفذة في هذا المجال.
عن بداياتها ومسيرتها في عالم الديكور،تحدثت رندة عناب لمال وأعمال مؤكدةً ان سر نجاحها هو في التفرد والاختلاف.

مال وأعمال…من هي رندة عناب ؟
رندة عناب… انا رندة مقداد عناب نشأت في عائلة من اب أردني وام امريكية, وقد تأثرت منذ الصغر بوالدتي التي درست وعملت في مجال الفنون والتصميم الداخلي وبعد تخرجي من المدرسة درست ادارة اعمال في جامعة كاليفورنيا بمدينة هيوود, وعملت بمجال ادارة الاعمال لفترة هناك ومن ثم قررت ان ادرس المجال الذي عشقته من بداية حياتي فدرست التصميم الداخلي من جامعة كاليقورنيا “بيركلي” وهي من أعرق الجامعات في أمريكا واثناء دراستي الجامعية عملت بمكتب تصميم داخلي بمدينة سان فرانسيسكو.
مال وأعمال… كيف دخلتي عالم التصميم ؟
رندة عناب… منذ الصغر كانت عندي ميزة الإنتباه لتفاصيل التصميم الداخلي ففي كل مرة بزيارة احد برفقة الأهل كنت افكر بأجمل وافضل الطرق لترتيب البيوت التي نقوم بزيارتها وكنت دائما أناقش افكاري مع والدتي والتي تملك ذوق جميل ومختلف عن ذوقي.
مال وأعمال… الإنتقال بالدراسة من مجال الى اخر مختلف ليس بالامر السهل كيف استطعتي الجمع بين الاخرين ؟
رندة عناب… لقد اخترت تخصصي الجامعي الاول على اساس الانسب لسوق العمل وسهولة ايجاد فرص عمل وبعد التخرج والعمل لفترة بمجال دراستي اكتشف انني مازلت بحاجة لدراسة المجال الذي اعشقه والذي يتناسب مع طبيعتي “التصميم الداخلي”.
مال وأعمال…ماهي اساسيات الامور التي تعتمدي عليها في التصميم ؟
رندة عناب… الجمال والعملية بالتصميم وان يتناسب مع طبيعة الأشخاص المستخدمين للمكان.
مال وأعمال… كيف تصفين اسلوبك في التصميم ومالذي يميزه ؟1111
رندة عناب… اسلوبي يميل الى البساطة واختيار المواد والالوان التي تبعث الراحة والتي تناسب طبيعة المكان والأشخاص المستخدمين للمكان مع الاخذ بعين الإعتبار عمل تصاميم تراعي العملية الجمالية .
مال وأعمال… الى اي درجة تعتقدي ان الديكور يرتبط بالحالة النفسية؟ بمعنى هل يجب ان تكوني في حالة نفسية معينة حتى تمارسي عملية التصميم ام ان لكل حالة انعكاساتها ؟
رندة عناب… الديكور والتصميم يرتبط بالحالة النفسية بشكل كبير وبالنسبة لي العمل والأفكار الجديدة يساعداني على الانتقال الى الحالة النفسية الايجابية دائما؛ بالاضافة لمحاولتي في كل مشروع عمل تصميم واختيار المواد والالوان التي تعطي شعور ايجابي لكل من تعامل مع المكان.
مال وأعمال… هل يمكن لك ان تتقبلي فكرة قيامك بتصميم ديكور خارج عن عالمك الخاص الذي تفضليه ؟
رندة عناب… في كثير من الاحيان اقوم بمناقشة المشروع مع اصحابه وكثيراً ما يكون لهم راي وذوق خاص حينها اقوم بمراعاة الاختلاف والعمل على تصميم يناسب الاحتياجات لصاحب المشروع مع وضع بصماتي الخاصة بالتصميم.
مال وأعمال… كيف تنظرين الى اسلوب المزج بين اكثر من طراز في المساحة نفسها ؟
رندة عناب… دائما اقوم بذلك وعملية المزج في كثير من الاحيان تعطي جمالية مميزة وخاصى عند المزج بين اكثر من اسلوب بما يتناسب مع المكان .
مال وأعمال… ماهي اهم المشاريع التي قمتي بتنفيذها ؟777
رندة عناب…العديد من المشاريع من مطاعم ,مكاتب ,واماكن سكن خاصة.
مال وأعمال… كيف يمكن للمصمم ان يصل العالمية ؟
رندة عناب… من خلال العمل المميز والطموح والاخذ بأسباب النجاح.
مال وأعمال… هل انت اليوم …ماحلمتي به قبل اعوام ,والى ماذا تطمحين ؟
رندة عناب… انا سعيدة بعملي الذي احبه واحب ان اصل الى العالمية وان يتم تقدير عملي بالثناء؛ انا سعيدة انني مازلت اعمل وسوف اتابع عملي مع الاستمتاع .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.