البرواني يتصدر الجولة الثانية من فئة الكبار في تحدي رمضان للكارتينغ 2017

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 6 June 2017 - 10:10 AM
البرواني يتصدر الجولة الثانية من فئة الكبار في تحدي رمضان للكارتينغ 2017

روبيو يفوز في فئة المحترفين وآغا يعتلي منصة الصغار

شهدت الجولة الثانية من بطولة تحدي رمضان التي استضافتها حلبة دبي كارتدروم مساء يوم الإثنين 5 يونيو عودة بطل الإمارات في سلسلة سودي العالمية (أس دبليو أس) والمتوج بلقب تحدي رمضان 2015 عاطف البرواني لسلسلة الانتصارات، في الوقت الذي تصدر فيه داريو روبيو فئة المحترفين وكمال آغا في فئة الصغار بعد تحقيقه فوزين متتاليين.

كأس الكبار والمحترفين
بعد هيمنة مثيرة استمرت خمس سنوات متتالية في سباقات أس دبليو أس انتهت عام 2015، خسر البطل الإماراتي عاطف البرواني لقبه أثناء محاولته الدفاع عنه العام الماضي، لكنه يبدو الآن وكأنه قد عاد لسلسلة الانتصارات من جديد.

وخلال منافسات الجولة التأهيلية لم يتمكن البرواني من تحقيق التسارع المطلوب، وحجز المركز الرابع على خط بداية السباق، في الوقت الذي استطاع فيه المدافع عن لقب تحدي رمضان، رامي عزام، من التحليق وقطع لفة الحلبة في 1:11.485 حاجزا المركز الأول على خط البداية.

وفي السباق الأول بذل البرواني مجهودا رائعا وتقدم حتى المركز الثالث منتظرا الفرصة المناسبة ليحتل الصدارة. وقال: “كنت محظوظا بعض الشيء لأن السائقين في الأمام كانا يتنافسان بشدة فيما بينهما، فقلت لنفسي، انتظر حتى اللفة الأخيرة لأنني أعلم أن شيئا ما سيحدث”.

وكان للبرواني ما أراد، واستغل انشغال السائقين بمنافستيهما وتجاوزهما مرة واحدة عن المنعطف الثاني، ليصبح هو في الصدارة، التي حافظ عليها حتى قطع خط النهاية بفارق 0.652 جزء من الثانية عن عزام في المركز الثاني وأميد علي في المركز الثالث.

وشهد السباق الثاني قلب مراكز انطلاق السائقين ال15 الأوائل من السباق الأول، وهو ما قذف بالبراوني وعزام في منتصف قائمة المنطلقين على خط بداية السباق الثاني. وبالرغم من هذا بذل السائقان مجهودا كبيرا وشقا طريقهما حتى الصدارة.

وقدم السائق رومالدو لابروي هو الآخر أداء مميزا، وتقدم من المركز الثامن على خط الانطلاق إلى الصدارة. وتمكن من تجاوز عزام والبرواني وبات في المركز الأول الذي حافظ عليه حتى نهاية السباق. المركز الثاني كان لصالح عزام بفارق 3.484 ثانية، فيما حل البراوني في المركز الثالث بفارق 2.055 ثانية عن عزام.

وبعد جمع نقاط الجولتين، تصدر عاطف البرواني منافسات الجولة الثانية من تحدي رمضان برصيد 73 نقطة متقدما على رامي عزام في المركز الثاني برصيد 72 نقطة ولابروي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

وتعليقا على فوزه بالجولة، صرح البرواني والسعادة تملأ وجهه: “انا سعيد جدا بفوزي اليوم. في كل سباق أشارك فيه أتعلم شيئا جديدا؛ إنه لشرف عظيم لي منافسة هؤلاء السائقين المهرة”.

وفي فئة المحترفين من كأس الكبار، تمكن داريو روبيو من تقديم أداء مميز أنهى فيه الجولة برصيد 52 نقطة في المركز الأول، في الوقت الذي حل فيه السائق محمد إسماعيل في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، وجيانلوكا إلموسي في المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

كأس الصغار
المنافسة ضد نخبة السائقين العالميين في نهائيات اس دبليو أس العالمية 2017 التي عقدت في باريس الأسبوع الماضي (25-27 مايو) رفعت من معنويات كمال آغا بعد عودته إلى دبي. وبالرغم من النتيجة العادية في المنافسات التأهيلية، إلا أن آغا تمكن من الفوز في سباقي الجولة بأداء ولا أروع.

والبداية كانت مع الشقيقان الأزهرين الذين حققا أسرع الأزمنة في منافسات الجولة التأهيلية، حيث قطع كيانو الأزهري مسافة اللفة في 1:19.090 دقيقة، ليكون السائق الوحيد الذي يقطعها في أقل من 1.20 دقيقة. إنزو الأزهري حل في المركز الثاني بفارق 0.354 جزء من الثانية.

ومع انطلاق السباق الأول، لم يتمكن كيانو من الحفاظ على صدارته للسائقين. وتراجع مركزه هو وشقيقه إنزو، في الوقت الذي عكس فيه كل من كمال آغا وأليكس وارينغ النتيجة لصالحهما بعد ان انطلقا من المركزين الرابع والسادس على الترتيب، ليتنافسا بقوة على صدارة السباق.

وتمكن آغا من التسارع بقوة وحجز مركز الصدارة واندفع بقوة نحو خط النهاية الذي قطع بفارق 6.024 جزء من الثانية عن وارينغ في المركز الثاني، وكيانو في المركز الثالث.

وشهد السباق الثاني عكس انطلاقة السائقين العشرة الأوائل في السباق الأول، وهو ما اضطر آغا للانطلاق من المركز العاشر ووارينغ من المركز التاسع. وكان واضحا من بداية السباق إصرار آغا على تحقيق الفوز، في الوقت الذي عانى فيه وارينغ في وسط السائقين.

وفي هذه الأثناء، تقدم الثلاثي الأزهري – كيانو وإنزو وآدم – بقوة للأمام للمنافسة هم أيضا على الصدارة. وساهم التلويح بالراية الحمراء لإنهاء السباق قبل لفتين من الزمن الأصلي وكان آغا محظوظا بتقدمه والحفاظ على صدارته لينهي السباق بفارق 0.243 جزء من الثانية عن كيانو، فيما ذهب المركز الثالث لصالح شقيقه إنزو.

وبعد جمع نقاط السباقين، تصدر آغا الترتيب العام لفئة الصغار برصيد 80 نقطة. المركز الثاني كان من نصيب كيانو الأزهري برصيد 69 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث لصالح أليكس وارينغ برصيد 63 نقطة.

يشار إلى أن الجولة الثالثة من تحدي رمضان 2017 ستقام مساء الإثنين الموافق 12 يونيو 2017 على أرض دبي كارتدروم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.