تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة يوم البيئة العالمي 2017

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 5 June 2017 - 9:01 AM
تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة يوم البيئة العالمي 2017

في “يوم البيئة العالمي” نجدد التزامنا بالرؤية الاستشرافية لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي يقول “إن كل درهم يتم استثماره في تنمية مصادر الطاقة النظيفة هو درهم يستثمر في نفس الوقت لحماية البيئة للأجيال القادمة”. ونعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على تنويع مصادر الطاقة وزيادة نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في دبي في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وتوفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.

ونعتمد في هيئة كهرباء ومياه دبي أفضل الممارسات العالمية في مجال البيئة، وحصدت الهيئة جوائز عالمية مرموقة في هذا الإطار منها جائزة الخمس نجوم العالمية في البيئة من مجلس السلامة البريطاني للعام السادس على التوالي، وجائزة الشرف العالمية للبيئة من مجلس السلامة البريطاني ضمن 7 مؤسسات عالمية فقط، لتكون بذلك أول مؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه الجائزة المرموقة بالتقدير الكامل على مدار ست سنوات. وتعد هذه الجائزة الدولية اعترافاً عالمياً بالنهج المتميز والاستراتيجيات والسياسات البيئية التي تتبناها الهيئة في تطبيق سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة لتحقيق مفاهيم الاستدامة والحماية البيئية.

كما يعد يوم البيئة العالمي فرصة كي يدرك كل فرد منا مسؤوليته تجاه البيئة عبر حماية مواردنا الطبيعية والارتقاء بمفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية وسلوكاً يومياً للمساهمة في دعم مسيرة التنمية المستدامة عبر ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه واتباع اسلوب حياة واعٍ ومسؤول لضمان استدامة مواردنا الطبيعية لأجيالنا القادمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.