الدكتور أحمد بشير لمال وأعمال”علاقتنا بمرضنا ابرز ما يميزنا”

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 3 June 2017 - 12:01 PM
الدكتور أحمد بشير لمال وأعمال”علاقتنا بمرضنا ابرز ما يميزنا”

Gastrointestinal, Bariatric & Metabolic Center

مركز الجهاز الهضمي و السمنة

مستشفى الأردن ، عمان ، الأردن

شهد القطاع الطبي الأردني خلال السنوات الأخيرة تطورات كثيرة من خلال التنوع الذي أفرز مراكز طبية تساند المستشفيات لتخفيض الضغط عن كاهلها نتيجة للاقبال منقطع النظير على العلاج في الأردن.

ومن أبرز المراكز المختصة في العاصمة الأردنية مركز “Gastrointestinal, Bariatric & Metabolic Center (GBMC)“

الذي تأسس عام 2014 على يد الدكتور أحمد البشير حين إرتى الى ضرورة وجود مركز متخصص يضم جميع التخصصات المعنية بعلاج أمراض الجهاز الهضمي والسمنة.

وقد بني GBMC  على اسس ورواسخ علمية تستند الى ابحاث متقدمة من أجل إيجاد حلول للأمراض المختص بعلاجها.

ولأن السياحة العلاجية جزء مهم في الدخل القومي ومساهم فعال في  الاقتصاد الاردني قمنا بتسليط الضوء على GBMC في لقاء مع الدكتور أحمد بشير مدير عام المركز:

قدرة عالية على مواكبة التطورات

أكد الدكتور أحمد بشير على ان الطب يتطور بإستمرار وبشكل يومي, كما ان الابحاث تغير مسرى علاج الأمراض بشكل مستمر, وgbmc يمتلك القدرة على مواكبة هذا التغير وإفادة زائريه, كما ويتطلع GBMC  الى ان يكون الرائد في الأردن والعالم في علاج أمراض الجهاز الهضمي والسمنة وفي إجراء الأبحاث المتعلقة بهذه الأمراض لخدمة المرضى.

خدمات مميزة

ويقول الدكتور أحمد بشير ان GBMC يتمتع بقدرته على خدمة المرضى  من خلال العلاج التقليدي، التدخل التنظيري، الجراحة بالمنظار، برامج التغدية، الرعاية التمريضية، وفي جميع مراحل المرض، والأهم من ذلك يمتلك المركز الخبرة الطويلة والنظرة المستقبلية لمواكبة كافة المراكز التقدمة.

عمليات نوعية

وفي ما يتعلق بالعمليات التي قام بها أطباء المركز قال الدكتور أحمد بشير لمال وأعمال قمنا بإجراء العديد من العمليات المتقدمة التي لم يتم اجرائها من قبل في الأردن ، كإستئصال المعدة كاملة في حالة وجود الأورام

(Laparoscopic D2 lymphadenectomy with total or near total gastrectomy)

واستئصال المريء الكامل بالمنظار (Laproscopic transhiatal esophagectomy) حيث قمت بإجراءها بالتعاون مع الدكتور عبد الله بشير، واستئصال أورام رأس البنكرياس واستئصال البنكرياس كاملاً بالمنظار (Laparoscopic Whipple & Laparoscopic total pancreatectomy )،  وجميعها عمليات تجرى يومياً في  GBMC ومستشفى الأردن .

و على صعيد علاج  السمنة، فعمليات تحويل المعدة، قص المعدة، تحويل مجرى الإثنى عشر والعمليات المعادة والتي تجرى  جميعها بإستخدام بالمنظار، ومن الجدير بالذكر ان المركز قام بإجراء أول عملية تحويل مجرى الاثنى عشر بالمنظار في الاردن (Laparoscopic Duodenal Switch).

كادر متخصصاعلان البشير

وأشار الدكتور أحمد بشير الى ان المركز يمتلك كادر مميز يمتلك الكفاءة والخبرة القادرة على التعامل مع جميع الحالات منوهاً الى الدور الكبير الذي يقوم به الدكتور أشرف حداد أخصائي جراحة المنظار والسمنة، فهو يمتلك القدرة على إجراء تداخلات التنظير المتقدمة وعلاج أمراض السمنة أو مشاكل عمليات السمنة.

وأضاف وما زالGBMC   يستقطب المزيد من المختصين والإستشاريين لمواجهة جميع  الأمراض يعملوا بروح الفريق  لخدمة زائريه .

كما يمتلك GBMC فريق متعاون معه من الأطباء في المستشفى: التخدير برئاسة الدكتور معاويه عبابنه وأطباء القلب ، والغدد الصماء، وأطباء الرئة والأمراض التنفسية .

إضافة الى أخصائي التغذية وأخصائيي العلاج النفسي المتخصصيين في السمنة وكل ما يتعلق بأمراض الجهز الهضمي، وكادر التمريض لمتابعة المرضى داخل وخارج المستشفى؛ وما زال يسعى لتطوير هذا الكادر من خلال إرساله للمراكز المتخصصه من اجل الحصول على المزيد من الخبرة والشهادات التي ستخدم المركز مستقبليا.

العلاقات مميزة

وأختتم الدكتور أحمد بشير حديثه بالحديث عن الميزات التي تميز المركز عن غيره حيث يرتبط GBMC بعلاقات متعددة وارتباط علمي بمراكز عالمية لمواكبة المسيرة العلمية وإجراء أبحاث تخدم المجتمع العلمي.

معبراً عن سعادته ورضاها بالغلاقات الطيبة التي تربط GBMC بمرضاه و زائريه, فلا ينقطع  المركز عن التواصل ومتابعة المرضى خلال مشوارهم في مواجهة جميع مشاكلهم ومنها السمنة ومشاكل وأورام الجهاز الهضمي وأمراض الأيض المزمنة والتي  تحتاج الى متابعة مدى الحياة للتغلب عليها فخدمة المريض هي رسالة GBMC.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.