ظهور نظام للتحكم برحلات الطيران من دون طيار

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 23 May 2017 - 11:51 AM
ظهور نظام للتحكم برحلات الطيران من دون طيار

صرح كبير مصممي الأنظمة، الاختصاصي في النظام الفضائي الروسي، ميخائيل كيريتشكو، اليوم الاثنين، أنه سيتم إنشاء البنية التحتية الأساسية في روسيا للتحكم برحلات الطيران لأنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة، حيث أن الطائرة الصغيرة من دون طيار ذات الأربع مراوح الخفيفة متوفرة الآن في العديد من متاجر الإنترنت.

وقال كيريتشكو، لوكالة “سبوتنيك” بهذا الصدد، اليوم: “الأصح هو استخدام مصطلح “نظام دعم المعلومات”، وقد أصبح النظام ينشأ من قبل الاختصاصيين في النظام الفضائي الروسي، في وكالة “روس كوسموس” الفضائية الحكومية، بالإضافة إلى ذلك، التحكم هو فقط وسيلة تهدف لتنظيم وإنشاء بيئة عمل لمشغلي أنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة، وتوسيع إمكانياتها وتشكيل أساس للتأثير على اقتصاد بلدنا بإنشاء خدمات التكنولوجيا العالية الجديدة”.

وأكد كيريتشكو، مجيباً عن سؤال حول سبب اتخاذ القرار الآن لبدء إنشاء البنية التحتية للتحكم بالطائرات من دون طيار، بأن تقنية إنشاء أجهزة التحكم بالطيران عن بعد خلال الأعوام الأخيرة أصبحت رخيصة جداً، وفي السوق الروسية ظهر العديد من الطائرات ذات الأربع مراوح من دون طيار الأجنبية الصنع، والمتاحة لأي شخص.

وأضاف كيريتشكو بأن جميع الطائرات من دون طيار التي تزن من 250 غرام وحتى 30 كيلوغراماً، والتي صنعت في روسيا، سيتم تجهيزها بمعدات إضافية تعطي معلومات عن مكان تواجدها ومسار حركتها لأجهزة التحكم التي ستنشأ في روسيا، “يجب وضع معدات محددة على كل جهاز والتي بمساعدة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، يتم تحديد موقعها وأبعاد حركتها وعبر قنوات الاتصال يتم إرسال هذه المعلومات إلى نظام التحكم”.

وأوضح كيريتشكو أن أغلبية أجهزة الطيران من دون طيار أصبحت مجهزة بتلك المعدات، المسألة فقط بتنسيق المعايير والتكيف مع البرنامج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.