فينياليس يحرز بطولة فرنسا للدراجات النارية

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 22 May 2017 - 11:40 AM
فينياليس يحرز بطولة فرنسا للدراجات النارية

توج الإسباني مافريك فينياليس، متسابق ياماها بلقب جائزة فرنسا الكبرى، وتصدر بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى، بعدما فقد فالنتينو روسي زميله في الفريق فرصته في الفوز بالسباق، إثر تعرضه لحادث في اللفة الأخيرة الأحد.

وصعد المتسابق الفرنسي الصاعد يوهان زاركو متسابق فريق تك3 والذي ينافس في الفئة الأولى لأول مرة هذا الموسم، إلى منصة التتويج لأول مرة أمام جماهير بلاده باحتلاله المركز الثاني بعدما كان متصدرا في البداية.

واقتنص المتسابق الإسباني داني بيدروسا، الذي تعرض زميله بالفريق مارك ماركيز بطل العالم ثلاث مرات، لحادث أيضا في اللفة 18،المركز الثالث لهوندا بعد خروج روسي من السباق أثناء صراعه مع فينياليس على الصدارة.

واعتلى فينياليس صدارة الترتيب العام بعد أول خمس جولات من البطولة، برصيد 85 نقطة، بينما صعد بيدروسا للمركز الثاني برصيد 68 نقطة في حين جمع الإيطالي روسي 62 نقطة وماركيز 58 نقطة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.