رالي البرتغال: أوجييه يحرز المركز الاول ويعادل الرقم القياسي

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 22 May 2017 - 11:24 AM
رالي البرتغال: أوجييه يحرز المركز الاول ويعادل الرقم القياسي

فاز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا) برالي البرتغال، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات التي اختتمت الأحد في ماتوسينيوش (شمال)، ليعادل الرقم القياسي في الفوز بهذا الرالي.

وهو الفوز الخامس لبطل العالم في المواسم الاربعة الاخيرة في رالي البرتغال، بعد 2010 و2011 و2013 و2014، فعادل رقم الفنلندي ماركو آلن في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.

وتقدم أوجييه (33 عاماً) على سائقي هيونداي البلجيكي تييري نوفيل، وصيف بطل العام الماضي، بفارق 15,6 ثانية، وعلى الاسباني داني سوردو بفارق دقيقة و1,7 ثانية.

وفاز اوجييه في خمس من المراحل الخاصة الـ19 التي اقيمت على مدى ثلاثة أيام، ونوفيل في أربع، والاستوني اوت تاناك في ثلاث، والنروجي مادز اوستبرغ في اثنتين، بينما أحرز كل من البريطاني كريس ميك والايرلندي كريغ برين وسوردو مرحلة واحدة.

والفوز هو الاربعون في مسيرة اوجييه، فرفع رصيده في صدارة بطولة العالم الى 128 نقطة، وتقدم بفارق 22 نقطة على نوفيل الذي احرز المركز الاول مرتين متتاليتين هذه السنة في المرحلتين السابقتين بفرنسا والأرجنتين.

واكتفى الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بالمركز التاسع في البرتغال، وبقي ثالثا في الترتيب العام برصيد 88 نقطة.

وعلى صعيد الصانعين، تتصدر فورد الترتيب برصيد 199 نقطة امام هيونداي (173).

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.