“بريطانيا” تتوج بلقب النسخة التاسعة لـ”دولية فزا ع لسلة الكراسي المتحركة”

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 21 May 2017 - 10:22 AM
“بريطانيا” تتوج بلقب النسخة التاسعة لـ”دولية فزا ع لسلة الكراسي المتحركة”

توج منتخب بريطانيا بلقب النسخة التاسعة من طولة بطولة فزاّع الدولية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها نادي دبي لأصحاب الهمم في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي بمشاركة سبع منتخبات.

وحقق المنتخب البريطاني اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب تايلاند بنتيجة 50-48، والشوط الأول 26-20.

وانضم منتخب بريطانيا إلى قائمة المتوجين بلقب البطولة، بوصفها المرة الأولى التي ينال فيها المركز الأول، علما بأن قائمة الأبطال السابقين تضم منتخبنا في أول نسختين.

وحل منتخبنا في المركز الرابع بعد خسارته أمام تايلاند في لقاء تحديد المراكز بنتيجة 58-42، لكنه خرج بفوائد فنية عديدة قبل خوضه استحقاق بطولة غرب آسيا المقبل المؤهل إلى دورة الألعاب الآسيوية العام المقبل.

حضر المباراة النهائية وقام بتتويج الفائزين ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع الدولية لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاّع الدولية لأصحاب الهمم، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي.

وتم في حفل تكريم الفائزين منح المنتخب البريطاني كأس المركز الأول والميداليات الذهبية والمنتخب التايلاندي كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، والمنتخب الياباني كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية، كما تم تكريم البريطاني كريج ويلبرتون بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال ثاني جمعة بالرقاد انه مع فوز بريطانيا باللقب وظهور بطل جديد، فإن هذا يشكل انعكاسا لقوة المنافسات التي من الصعب التكهن بهوية الفائز فيها قبل انطلاق المباريات، وتجعلنا دائما نستمتع بمتابعة مباريات شيقة، ويتاح المجال لمنتخبنا لمقابلة فرق من قارات متنوعة حيث خاض في البطولة مواجهات أوروبية وأفريقية وآسيوية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.