بحسب الفلك.. ما هي أفضل التواريخ لقصّ الشعر!؟

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 23 March 2017 - 10:40 AM
بحسب الفلك.. ما هي أفضل التواريخ لقصّ الشعر!؟

بحسب علم الفلك والكواكب، يلعب القمر دوراً مهماً ومؤثراً في حياتنا البشرية، إذ تنعكس تحركاته على تصرفاتنا اليومية وأعمالنا وحتى مزاجنا، وها ما تؤكده الابراج التي تتغيّر بتغيّر حركة الكواكب.

ولكن هل تعلمين أن للقمر تأثيرٌ ليس فقط على جسمك انما أيضاً على شعرك، لا سيما لناحية قصه واختيار القصة التي تتناسب مع هيئة وجهك، وانطلاقاً من هذا الامر، تم تحديد ايام الدورة القمرية التي تعتبر مثالية للمبادرة الى قص الشعر. فما هي هذه التواريخ؟

– مرحلة القمر الجديد (المحاق): في هذه الفترة من الشهر القمري، يكون القمر غير مرئياً بحيث يكون مركزه بين الارض والشمس. في هذه المرحلة لا ينصح بتاتاً بقص الشعر، إذ أنها تعتبر مؤثرة بشكل مباشر على الشعر، فهي تؤدي الى تضرره وتحد من نموه.

– مرحلة القمر المتزايد: تعتبر مراحل تزايد القمر (هلال، تربيع أول، أحدب أول) الافضل للتخلص من الاطراف المزدوجة والخصل المتقصفة، ففي ذلك منافع كبيرة على نمو الشعر.

– مرحلة البدر: مرحلة البدر هي الافضل للحصول على قصة شعر مختلفة وحتى لو كانت قصيرة، فالقمر المكتمل يلعب دوراً أساسياً في زيادة نمو الشعر وطوله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.