الجدات يقدمن لنا درساً مهماً في الطب من خلال العلاج بالصوف

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 25 January 2016 - 8:21 AM

35451403119455-1-625x300

قدم لنا اجدادنا العادات والتي كانوا يتبعونها بحرص واحكام شديد وقد أكدت الدراسات والبحوث الحديثة ان اجدادنا اتبعوا طرق رائعه لطب الاعشاب والطب البديل والعلاجات الطبيعية ونجحوا بفطرتهم دون دراسات او ابحاث او حتي تجارب مسبقه ومن هذه العادات ربط قطعه من الصوف الاحمر او الطبيعي حول معصم اليدين وكان البعض منهم يلفون عنق الطفل بهذه الربطه لاعتقادهم الفطري بان هذه القطعه من الصوف ستقيهم شر العين والحسد.

 ان ربط المفصل او منطقة الالم في الجسم بالصوف يعالج ويحد من الام المفاصل والعظام وذلك لانه ينشط الدوره الدمويه وذلك لما يحتويه الصوف من تركيبه تعمل علي تنظيم درجات حرارة الجسم وتعمل علي تنفس المسام ولا تسدها.

ويعرف ايضا ان الناس قديما استخدموا الصوف لعلاج الام الاسنان والصداع و الام الظهر والعمود الفقري كانو ايضا يقومون بلف الطفل حديث الولادة بالصوف لحمايته من اي امراض، وتقوية بنيانه.

ونظرا للتركيبه الطبيعية للصوف وما يحتويه من الياف طبيعية كونه مغطى بماده من الشمع الحيواني اسمها اللانونين اذ تعمل هذه الماده الشمعيه على الحد من الالم وعلاج الكثير من الامراض وتستخدم هذه المادة في العلم الحديث لصناعة الكريمات ومواد التجميل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.