تسجيل الدخول

نصائح تضمن نجاح طريقة الحناء

الجمال
زاجل نيوز4 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نصائح تضمن نجاح طريقة الحناء

تعتبر الحناء من أقدم أنواع الزينة، التي ارتبطت بداية بالمناسبات، كالأعراس والأعياد، إلى أن باتت اليوم موضة تُقارب التاتو في رسوماتها وجماليتها، وتعتمد بديلاً غير دائم للزينة، باعتبار أنّ لها قدسية في الثقافة الإسلامية .

فكيف نستطيع تحضير عجينة الحنة في البيت؟

نحضر الحناء، ونضيف إليها السكر، فيجعلها تدوم لفترة أطول. نضيف عصير الليمون الطبيعي، أو الخلّ، ثمّ نخلط المكوّنات للحصول على عجينة متماسكة. نغطّي الوعاء بعد ذلك لمدّة عشر دقائق . في هذه الأثناء، نحضّر اللومي والشاي، ويتمّ ذلك بغلي مقدار ملعقة كبيرة من الشاي، مع حبة اللومي ونصف كأس ماء. نترك الخليط على نار هادئة لمدّة خمس دقائق. نضيف السائل المغليّ إلى العجينة، ونعجنها من جديد حتى تتماسك، فتغدو قابلة للاستخدام، فتوضع في كيس مخروطي، يعمل على الضغط، فنحصل على الكمّ المطلوب من الحناء أثناء الرسم .

لكن السؤال يبقى بشأن كيفية ضمان نجاح تاتو الحناء وبقائه لأطول فترة!  في “سيدتي نت” نجيبك بواسطة النصائح الآتية :

  • عند رسم الحناء، اغسلي المنطقة التي ستقومين بنقش الحناء عليها.
  • قومي بتجهيز محلول الليمون المكوّن من عصير ثلاث ليمونات مع ملعقة من السكّر. ضعيه في بخّاخة، ورشّيه بعد رسم الحناء بنصف ساعة، ثم كرّري عملية الرشّ كلّ نصف ساعة. اتركي الحنة لمدّة ساعتين ـ على الأقلّ ـ على المنطقة المراد وشمها .
  • تجنبي استخدام الماء نهائياً على جسمك، أثناء الساعات الثماني التي تعقب عملية النقش.
  • قومي باستخدام قطعة من القماش الناعم أو القطن المبلّل بزيت الزيتون لإزالة الحناء.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.