تسجيل الدخول

كوريا الشمالية تعتزم إحياء “فندق القيامة”

عربي دولي
زاجل نيوز7 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كوريا الشمالية تعتزم إحياء “فندق القيامة”
capture

ذكرت صحيفة ديلي تليغراف الإنجليزية، الأربعاء، أن الحكومة الكورية الشمالية تخطط لافتتاح أكبر فندق في العالم بعد 30 عاما من بقائه مهجورا، فيما تتوارد أنباء عن سعي شركة مصرية لإدارة الفندق العملاق. وقالت الصحيفة إنه بحلول العام المقبل سيكون مر على فندق “ريوغيونغ”، 30 عاما، مع تنامي التوقعات بأن ذلك سيتزامن مع افتتاح الفندق. وجاءت التكهنات بافتتاح الفندق الذي يحتضن ثلاثة آلاف غرفة، بعدما أطلت الأنوار لأول مرة من داخل الفندق الذي يتوسط العاصمة بيونغ يانغ، وحسبما نقلت “ديلي تيليغراف” عن وكالة “إن كي” نيوز المستقلة المعنية بأخبار كوريا الشمالية، فإن شركة أوراسكوم المصرية أرسلت وفدا إلى بيونغ يانغ لمناقشة مستقبل الفندق الذي يطلق عليه أيضا “فندق القيامة” بسبب ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 330 مترا ويضم 105 أدوار. وتكلف بناء الفندق نحو 470 مليون جنيه إسترليني، لكن لم يتم افتتاح الفندق بسبب صعوبات اقتصادية ناجمة عن انهيار الاتحاد السوفيتي.
وبحسب المؤلف ماركوس نولاند المتخصص في شؤون كوريا الشمالية، فإن فحص تم إجراءه بواسطة الغرفة التجارية بالاتحاد الأوروبي في التسعينات، خلص إلى أن الفندق الذي يعاني من مشاكل في الخرسانة وتصدع في مجرى المصعد، لا يمكن إصلاحه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.